أنت هنا

كلية العمارة والتخطيط

كلية العمارة والتخطيط

اولا : شروط التقديم لبرامج الدراسات العليا  للكليات العلمية بجامعة الملك سعود.

ثانيا : شروط القبول في اللائحة الموحدة للدراسات العليا .

ثالثا : شروط القبول للأقسام :

القسم

البرنامج

التخصص

الشروط

التخطيط العمراني.

ماجستير

  • التخطيط العمراني
  1. أن يكون المتقدم حاصلاً على شهادة البكالوريوس (انتظام) في تخصصات التخطيط العمراني أو التصميم العمراني أو العمارة أو التصميم الداخلي (البكالوريوس خمس سنوات) أو أحد التخصصات الهندسية الأخرى ذات العلاقة من جامعة الملك سعود أو أي جامعة أخرى موصى بها من وزارة التعليم بتقدير لا يقل عن (جيد جداً) (3.75 من 5 ) ويقبل الحاصلين على معدل لا يقل عن جيد مرتفع (3.25 من 5 ) مع دراسة مقررات تكميلية.
  • التصميم العمراني
  1. أن يكون المتقدم حاصلاً على شهادة البكالوريوس (انتظام) في تخصصات التخطيط العمراني أو التصميم العمراني أو العمارة أو التصميم الداخلي (البكالوريوس خمس سنوات) أو أحد التخصصات الهندسية الأخرى ذات العلاقة من جامعة الملك سعود أو أي جامعة أخرى موصى بها من وزارة التعليم بتقدير لا يقل عن (جيد جداً) (3.75 من 5 ) ويقبل الحاصلين على معدل لا يقل عن جيد مرتفع (3.25 من 5) مع دراسة مقررات تكميلية.

العمارة وعلوم البناء

ماجستير

  • العمارة وعلوم البناء
  1. أن يكون المتقدم حاصلاً على درجة البكالوريوس (بنظام الانتظام) في تخصص العمارة أو ما يعادلها من جامعة الملك سعود أو أي جامعة أخرى موصى بها  من وزارة التعليم بتقدير لا يقل عن  (جيد جيداً ) (3.75 من  5).
  2. ألا يكون من خريجي وخريجات مسار التصميم الداخلي من الكليات الإنسانية.

دكتوراه

  • العمارة وعلوم البناء
  1. أن يكون المتقدم حاصلاً على درجة الماجستير (بنظام الانتظام) في تخصص العمارة أو علوم العمران أو ما يعادلها من جامعة الملك سعود أو أي جامعة أخرى موصى بها من وزارة التعليم بتقدير لا يقل عن (جيد جدا˝) إذا كانت من جامعة تمنحها بتقدير.