أنت هنا

برامج الماجستير بنظام التعليم المستمر

* إجراءات تسديد الرسوم الدراسية لبرامج الماجستير بنظام التعليم المستمر.

*ملاحظه :  لابد من تحقيق جميع الشروط خلال فترة التقديم .

 

 اولا : شروط القبول العامة للجامعة  :

  1. الحصول على درجة (70) في اختبار القدرات العامة للجامعيين كحد أدنى .​

 ثانيا : شروط القبول في اللائحة الموحدة للدراسات العليا .

ثالثا : شروط القبول للأقسام :

البرنامج 

شروط القبول

ماجستير ادارة صحة ومستشفيات

"كلية ادارة الاعمال "

  1. أن يكون المتقدم حاصلاً على درجة البكالوريوس في تخصصات العلوم الإدارية أو الصحية بالانتظام أو التخصصات الأخرى ذات العلاقة ، أو ما يعادلها من جامعة الملك سعود أو ما يعادلها، ويجوز قبول المتقدمين من غير هذه التخصصات وفقاً للضوابط التي يحددها القسم.
  2. الحصول على درجة لا تقل عن (61) في اختبار التوفل (TOEFL-IBT) أو ما يعادلها خلال السنتين الماضيتين، ولا يقبل امتحان (STEP).
  3. اجتياز الاختبارات التحريرية التي يضعها القسم.

ماجستير العلوم في العلوم البيئية 

برنامج مشترك بين كليات العلوم، الهندسة، علوم الأغذية والزراعة، والصيدلة"

 

  1. أن يكون المتقدم حاصلاً على درجة البكالوريوس في التخصصات التالية: (علمية، هندسية، صحية) (بنظام الانتظام) من جامعة الملك سعود أو ما يعادلها بتقدير لا يقل عن (جيد) بشرط ألا يقل تقديره بمقررات التخصص في مرحلة البكالوريوس عن (جيد جداً) وبمعدل لا يقل عن( 2.75 من 5) أو مايعادله.

ماجستير العلوم في البصريات

" كلية العلوم الطبية التطبيقية "

  1. حصول المتقدم على درجة البكالوريوس بنظام (الانتظام) من جامعة الملك سعود أو ما يعادلها بتقدير لا يقل عن (جيد مرتفع) وبمعدل (3.25 من 5) أو ما يعادلها، ويجوز للقسم قبول الحاصلين على تقدير "جيد" إذا كان لدى المتقدم خبرة عملية لا تقل عن عامين وبشرط ألا يقل تقديره في مقررات التخصص في مرحلة البكالوريوس عن (جيد جداً). 
  2. أن يكون المتقدم حاصلاً على درجة لا تقل عن (45) في اختبار التوفل على الانترنت (TOEFL-IBT) أو ما يعادلها.

ماجستير العلوم في علوم الحاسب

  1. أن يكون المتقدم حاصلاً على درجة البكالوريوس في علوم الحاسب بنظام (الانتظام الكلي) من جامعة الملك سعود أو ما يعادلها بتقدير لا يقل عن (جيد جداً) وبمعدل لا يقل عن (3.75 من 5) أو ما يعادله، ولا يقبل الانتساب أو التخصصات التربوية.
  2. يجوز قبول غير المتخصصين في علوم الحاسب من التخصصات ذات العلاقة مثل (هندسة الحاسب، نظم المعلومات، هندسة البرماجيات، تقنية المعلومات، تخصصات حاسوبية غير تربوية) من جامعة الملك سعود أو ما يعادلها بنظام (الانتظام الكلي) بتقدير لا يقل عن (جيد جدا) وبمعدل لا يقل عن (4 من 5) أو ما يعادله
  3. أن يكون المتقدم حاصلاً على درجة لا تقل عن (45) في اختبار التوفل على الانترنتTOEFL-IBT   أو ما يعادلها.

ماجستير العلوم في نظم المعلومات

  1. أن يكون المتقدم حاصلاً على درجة البكالوريوس في إحدى تخصصات الحاسب الآلي بنظام (الانتظام) من جامعة الملك سعود أو ما يعادلها بتقدير لا يقل عن (جيد جداً)، كما يمكن النظر في الموافقة على تقدير (جيد مرتفع) أو ما يعادله عن طريق مجلس القسم ومجلس الكلية، ومجلس عمادة الدراسات العليا.  
  2. أن يكون المتقدم حاصلاً على درجة لا تقل عن (70) في اختبار القدرات العامة للجامعيين الجزء الكمي أو (144) في اختبار GRE الجزء الكمي، بشرط حصوله على الدرجة بتاريخ لا يتجاوز إغلاق بوابة القبول كحد أقصى. 
  3. حصول المتقدم على حد أدني (45) درجة في اختبار TOEFL-IBT  أو ما يعادلها، بشرط حصوله على الدرجة بتاريخ لا يتجاوز إغلاق بوابة القبول كحد أقصى.

ماجستير العلوم في هندسة البرمجيات

  1. حصول المتقدم على درجة البكالوريوس بنظام (الانتظام) من جامعة الملك سعود أو أي جامعة معترف بها في إحدى التخصصات التالية: (هندسة البرمجيات، علوم الحاسب ، تقنية المعلومات، هندسة الحاسب أو نظم المعلومات) بتقدير لا يقل عن (جيد جداً) ومعدل لا يقل عن (3.75 من 5) أو ما يعادلها.
  2. لا يقبل أي من تخصصات الحاسبات التربوية أو تخصصات دراسة المعلومات أو علوم المعلومات في علم المكتبات.
  3. حصول المتقدم على حد أدنى (70) درجة في الجزء الكمي في اختبار القدرات العامة للجامعيين أو ما يعادلها في اختبار GRE في الجانب المتعلق بمهارات حل المشكلات بما لا يقل عن (144). 
  4. حصول المتقدم على حد أدنى (45) في اختبار التوفل على الإنترنت TOEFL-IBT أو ما يعادلها.

ماجستير العلوم في التمريض

 

  1. حصول المتقدمين على درجة البكالوريوس في التمريض من جامعة الملك سعود أو ما يعادلها من إحدى الجامعات المعترف بها بتقدير لا يقل عن (جيد) على ألا يقل معدل الطالب عن جيد جدا في مقررات التخصص لمرحلة البكالوريوس.
  2. الحصول على حد أدنى (45) درجة في اختبار (TOFEL – IBT) أو ما يعادلها .
  3. اجتياز فترة الامتياز.
  4. الحصول على التصنيف المهني.
  5. اجتياز الاختبار التحريري الذي يعقده القسم.