أنت هنا

كلية الطب

 

اولا : شروط التقديم لبرامج الدراسات العليا للكليات الصحية بجامعة الملك سعود .

ثانيا : شروط القبول في اللائحة الموحدة للدراسات العليا .

ثالثا : شروط القبول للأقسام :

 

القسم

البرنامج

التخصص

الشروط

التشريح

ماجستير  

التشريح

 

  1. أن يكون المتقدم حاصلاً على درجة البكالوريوس في الطب والجراحة بنظام (الانتظام) من جامعة الملك سعود أو أي جامعة أخرى موصى بها من  وزارة التعليم  بتقدير لا يقل عن (جيد) بشرط ألا يقل تقديره بمقررات التخصص في مرحلة البكالوريوس عن (جيد جداً).
  2. يجوز قبول خريجي الكليات الصحية الأخرى الحاصلين على درجة البكالوريوس بتقدير (جيد جداً) على الأقل من جامعة الملك سعود أو ما يعادلها.
  3. اجتياز المتقدم الاختبار التحريري والعملي  لجميع المتقدمين.

 

دكتوراه

التشريح

 

  1. أن يكون المتقدم حاصلاً على درجة الماجستير في التشريح بنظام (الانتظام) من كلية الطب جامعة الملك سعود أو أي جامعة أخرى موصى بها من  وزارة التعليم  بتقدير لا يقل عن (جيد جداً) إذا كانت من جامعة تمنحها بتقدير.
  2. يجوز قبول خريجي الكليات الصحية الأخرى الحاصلين على درجة الماجستير بتقدير (جيد جداً) على الأقل من جامعة الملك سعود أو ما يعادلها بعد اجتياز مقررات تكميلية لمدة فصلين دراسيين.
  3. اجتياز المتقدم الاختبار التحريري والعملي لجميع المتقدمين.

علم وظائف الأعضاء  

ماجستير

                علم وظائف الأعضاء             

 

  1. أن يكون المتقدم حاصلاً على درجة البكالوريوس في العلوم الطبية بنظام (الانتظام) من جامعة الملك سعود أو أي جامعة أخرى موصى بها من وزارة التعليم  بتقدير عام لا يقل عن (جيد)  على ألا يقل تقديره بمقررات التخصص في مرحلة البكالوريوس عن (جيدجداً).
  2. اجتياز المتقدم الاختبار التحريري الذي يعقده القسم.

 

دكتوراه

 علم وظائف الأعضاء

  1. أن يكون المتقدم حاصلاً على درجة الماجستير في تخصص علم وظائف الأعضاء من جامعة محلية أو دولية بتقدير لا يقل عن (جيد جداً) إذا كانت من جامعة تمنحها بتقدير أو ما يعادلها. 
  2. اجتياز المتقدم الاختبار التحريري  الذي يعقده القسم .

 

التعليم الطبي  ماجستير

  التعليم الطبي

  1. أن يكون المتقدم حاصلاً على درجة البكالوريوس من كلية الطب أو الكليات الصحية  الأخري من جامعة الملك سعود أو أي جامعة أخرى موصى بها.
  2. أن يكون المتقدم حاصلاً على تقدير (جيد) على الأقل في درجة البكالوريوس .
  3. الحصول على التصنيف المهني .