Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.
تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

وحدة الخدمات الإلكترونية

أولاً: هيكل الوحدة:

 

 

ثانياً: مهام الوحدة على النحو التالي:

    أ) مهام شعبة النظام الأكاديمي:

  1. إدارة الصلاحيات الخاصة بموظفي وموظفات عمادة الدراسات العليا والمكلفين بأعمال ذات صلة ببرامج الدراسات العليا في الكليات والأقسام وإكمال ما يلزم لتحديث بيانات المستخدمين ضمن أعمال العمادة .

  2. العمل على تطوير الخدمات الألكترونية بالعمادة وصولا لأتمته جميع الإجراءات من خلال تحديد الخطوات التنفيذية وتحليل الأنظمة الخاصة بكل خدمة .

  3. العمل مع إدارة النظام الأكاديمي والشركة المشغلة لتنفيذ عمليات التطوير والفحص للخدمات والشاشات والتقارير .

  4. .العمل على إصدار التقارير والبيانات للجهات التي تطلبها وفق السياسة المعتمدة من العمادة 

  5. .إعداد وتحديث أدلة الأنظمة الألكترونية لعمادة الدراسات العليا (الدعم الفني لمنسوبي العمادة )

  6. .تحليل بيانات وإحصاءات الأنظمة الإلكترونية 

  7. .إدارة برنامج محاسبة الطلبة على النظام الأكاديمي في عمادة الدراسات العليا 

  8. متابعة سداد المقابل المالي  على النظام الأكاديمي  لبرامج ( الاعتيادي - المستمر - التنفيذي ) 

  9. معالجة غرامة الاعتذار والانسحاب  على نظام محاسبة الطلبة بالنظام الأكاديمي

  10. إدخال التغطيات المالية لطلبة الدراسات العليا على نظام محاسبة الطلبة بالنظام الأكاديمي  

 

   ب) مهام شعبة البوابات الإلكترونية:

  1. تدقيق إدخال خطة البحث على النظام الأكاديمي وحفظها.

  2. إدخال اعتماد لجنة الحكم والمناقشة على الرسائل بالنظام الأكاديمي.

  3. تفعيل بيانات المشرفين داخل النظام الأكاديمي.

  4. إدخال اعتماد تغيير المشرف على الرسالة بالنظام الأكاديمي.

  5. تدقيق النصاب الإشرافي لأعضاء هيئة التدريس.

  6. إدخال اعتماد إعادة تشكيل لجنة الحكم والمناقشة بالنظام الأكاديمي.

 

   ج) مهام شعبة إدارة الموقع الإلكتروني ووسائل التواصل الاجتماعي:

  1. المتابعة والإشراف على موقع العمادة الإلكتروني باللغة العربية والإنجليزية.

  2. تحديث البيانات والمعلومات على موقع العمادة بشكل مستمر باللغتين العربية والإنجليزية.

  3. نشر أخبار العمادة ووحداتها على موقع العمادة ومواقع التواصل الاجتماعي.

  4. متابعة حسابات العمادة على مواقع التواصل الاجتماعي والرد على استفسارات المستفيدين.

 

   د) مهام شعبة الوثائق:

  1. تنظيم وحفظ الوثائق والمعلومات الخاصة بطلاب الدراسات العليا.

  2. أرشفة الوثائق والمعلومات الخاصة بطلاب وطالبات الدراسات العليا بأحدث الوسائل والإمكانات المعمول بها داخل الجامعة .

  3. اخضاع الوثائق والمعلومات والإحصاءات للفرز والتصنيف وفق نظام خاص يساعد على فهرستها وفقا لمواضيعها ومحتوياتها.

  4. العمل على توثيق المعلومات والوثائق الخاصة بعمادة الدراسات العليا بأحدث البرامج والنظم المعلوماتية التي تتبعها الجامعة بقاعدة بيانات حديثة يكفل حفظ الوثيقة وفق فترات زمنية محددة.

  5. فتح المجال لطلاب الدراسات العليا والباحثين وأعضاء هيئة التدريس والكليات وكافة وحدات الجامعة للاستفادة من المعلومات والبيانات المتعلقة بطلاب وطالبات الدراسات العليا.

 

موظفي الوحدة 

أ.فهد بن محمد الحمدان - مدير الوحدة

fmhamdan@KSU.EDU.SA

أ.أروى بنت صالح الهطلاني - رئيسة شعبة النظام الأكاديمي

aalhtlani@KSU.EDU.SA

أ.أريج بنت علي العامر - رئيسة شعبة البوابات الإلكترونية

aralamer@KSU.EDU.SA

أ.نورة بنت ممدوح المنصور - رئيسة شعبة الوثائق

noalmansour@KSU.EDU.SA

أ.أمل بنت عبدالعزيز أبانمي - رئيسة شعبة إدارة الموقع الإلكتروني ووسائل التواصل الاجتماعي

amabanmi@KSU.EDU.SA

 

تاريخ آخر تحديث : أكتوبر 9, 2023 9:40ص