Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.
تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

وحدة الإحصاء والمعلومات

 

أولاً: هيكل الوحدة:

 

 

ثانياً: مهام الوحدة على النحو التالي:

    أ) مهام شعبة النظام الأكاديمي:

  1. العمل على بوابة المقترح البحثي وإدخال خطة البحث واعتمادها في النظام الأكاديمي وحفظها.

  2. العمل على بوابة الرسائل الجامعية واعتماد تشكيل لجان المناقشة وإدخالها في النظام الأكاديمي وحفظها.

  3. العمل على إعادة تشكيل لجنة المناقشة وادخالها في النظام الأكاديمي.

  4. اعتماد تغيير المشرف على الرسالة وعنوان الرسالة وإدخاله في النظام الأكاديمي.

  5. تدقيق النصاب الإشرافي لأعضاء هيئة التدريس.

  6. العمل على بوابة السيرة الذاتية للمشرفين والمحكمين من داخل /خارج جامعة الملك سعود.

  7. منح صلاحية الإرشاد والإشراف للمشرفين والمحكمين لمرحلتي الماجستير والدكتوراه.

 

   ب) مهام شعبة البوابات الإلكترونية:

  1. تدقيق إدخال خطة البحث على النظام الأكاديمي وحفظها.

  2. إدخال اعتماد لجنة الحكم والمناقشة على الرسائل بالنظام الأكاديمي.

  3. تفعيل بيانات المشرفين داخل النظام الأكاديمي.

  4. إدخال اعتماد تغيير المشرف على الرسالة بالنظام الأكاديمي.

  5. تدقيق النصاب الإشرافي لأعضاء هيئة التدريس.

  6. إدخال اعتماد إعادة تشكيل لجنة الحكم والمناقشة بالنظام الأكاديمي.

 

   ج) مهام شعبة إدارة الموقع الإلكتروني ووسائل التواصل الاجتماعي:

  1. المتابعة والإشراف على موقع العمادة الإلكتروني باللغة العربية والإنجليزية.

  2. تحديث البيانات والمعلومات على موقع العمادة بشكل مستمر باللغتين العربية والإنجليزية.

  3. نشر أخبار العمادة ووحداتها على موقع العمادة ومواقع التواصل الاجتماعي.

  4. متابعة حسابات العمادة على مواقع التواصل الاجتماعي والرد على استفسارات المستفيدين.

 

   د) مهام شعبة الوثائق:

  1. تنظيم وحفظ الوثائق والمعلومات الخاصة بطلاب الدراسات العليا.

  2. أرشفة الوثائق والمعلومات الخاصة بطلاب وطالبات الدراسات العليا بأحدث الوسائل والإمكانات المعمول بها داخل الجامعة (برنامج الارشيف الالكتروني).

  3. العمل على استلام المعاملات من نظام ديوان وتصنيفها وحفظها إلكترونياً.

  4. العمل على حفظ المعلومات والوثائق الخاصة بطلاب وطالبات الدراسات العليا بأحدث البرامج والنظم المعلوماتية التي تتبعها الجامعة بقاعدة بيانات حديثه يكفل حفظ الوثيقة.

  5. الحفظ الورقي لملفات ومعاملات طلاب وطالبات الماجستير والدكتوراه بأجهزة خاصه للحفظ(كاردسك).

  6. العمل على (نظام الأريجستر) بحيث يمكن التأكد من بيانات الطلاب والطالبات الأكاديمية.

 

موظفي الوحدة 

أ.فهد بن محمد الحمدان - مدير الوحدة

fmhamdan@KSU.EDU.SA

أ.أروى بنت صالح الهطلاني - رئيسة شعبة النظام الأكاديمي

aalhtlani@KSU.EDU.SA

أ.أريج بنت علي العامر - رئيسة شعبة البوابات الإلكترونية

aralamer@KSU.EDU.SA

أ.نورة بنت ممدوح المنصور - رئيسة شعبة الوثائق

noalmansour@KSU.EDU.SA

أ.أمل بنت عبدالعزيز أبانمي - رئيسة شعبة إدارة الموقع الإلكتروني ووسائل التواصل الاجتماعي

amabanmi@KSU.EDU.SA

 

تاريخ آخر تحديث : يناير 12, 2023 2:51ص